منتدى الزرقاء
يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 829894
ادارة المنتدي يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 103798
منتدى الزرقاء
يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 829894
ادارة المنتدي يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن 103798
منتدى الزرقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الزرقاء

منتدى تربوي عام وشامل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
*** منتدى الزرقاء يرحب بضيوفه الكرام نتمنى ان تستفيدوا وتفيدوا ولا تبخلو بمساهماتكم *** الجديـــــــــــــــــــــــــــــد *** كيفية التسجيل في منتدى الزرقاء *** برنامج يحسب الراتب الجديد *** **** *** **** حوليات 2012 جريدة الشروق .... منتدى بكالوريا *** وثائق مستشار التربية .... منتدى مستشاري التربية *** قصة فتاة تأخرت فى الزواج ( أكثر من .... منتدى الفيس بوك *** العلماء المسلمون-الحضارة الإسلامية والعلم- الجزيرة الوثائقية .... منتدى اليوتيب *** لمن يبحث عن وظيفة *** قرص اللغة العربية رابعة متوسط *** قرص اللغة الفرنسية رابعة متوسط *** قرص اللغة الانجليزية رابعة متوسط *** مجلة المعرفة عدد 573 *** مجلة ناشيونال جيوجرافيك..العدد التاسع باللغة العربية *** حوليات بكالوريا جميع الشعب ادب عربي *** تسيير الصفقات العمومية *** مذكرات السنة رابعة متوسط *** أسئلة مسابقة رمضان للاطفال *** حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم طبيعية و حياة 4 متوسط *** مجلة الموفق حوليات رياضيات س4 ***
منتدى الزرقاء يرحب بكم

 

 يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
warda19
عضو مميز وفعال
عضو مميز وفعال
warda19


انثى عدد الرسائل : 344
العمر : 30
البلد : algeria
المزاج : t.t.t bien
العمل / المادة للأساتذة : rien que rien
الولاية : setif
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Empty
مُساهمةموضوع: يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن   يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Emptyالخميس 31 يوليو 2008 - 0:49

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Image0011pe3

استاذيالفاضل
يا من نورتني وعلمتني ما لم اكن اعلمه

يا من أوصلتني إلى ما وصلت إليه
إسمحلي سيدي الفاضل أن اقدم وجهة نظري فيك
وأن أصفك وكما أنني مكانك.. فرجاءا لا تنزعج مني فغيرتي عليك
وردا عمن وصفوك كما شاءوا وحرصا مني على أن اراك في المراتب العلا
فتقبل مني يا استاذي الفاضل ملاحظاتي وتصوراتي

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Div2110
1 - لا تنغمس في موضوع الدرس بحيث تنسى أنك تدرس بشراً ، ولذلك فإننا ننصحك يا أستاذي
العزيز بأن تجعل الفواصل المنشطة تتخلل درسك لأن الدرس الذي يسير على وتيرة واحدة درس ثقيل
على النفس ، مما يؤثر سلبياً على انتباهنا .
2- يجب عليك يا أستاذي إشاعة روح المحبة والمودة والألفة والوئام بينك و بيننا ، وهذا من شأنه
إزالة التوتر والخوف العصبي . والمحبة أساس النجاح والتوفيق في أي عمل
3- وزع الطلبة على الصف حسب أطوالهم ، وليكون القصير في الأمام والطويل في الخلف ؛
حتى لا يعيقوا رؤية الآخرين للسبورة
وتحصل فوضى أنت في غنى عنها ، أما الطلبة الطوال الذين يشتكون من نقص في السمع أو البصر ،
فضعهم في الجوانب في الصفوف الأولى
4- هناك طلاب يعانون من قصر في النظر أو السمع نبه أوليائهم لذلك واجعل مكانا مناسبا لهم 4
-هناك طلاب يتلعثمون لمرض في ألسنتهم لا تتغاضى عن ضحك بعض زملائهم عليهم ووجههم على انفراد
5-كن غالباً في مكان مناسب بحيث يراك جميع الطلبة ، وبحيث تستطيع أن ترى وتسمع كل ما يحدث في الصف .
6- استخدم أسلوب " سوف نسأل بعد قليل " ذلك سيجعل الطلبة أكثر انتباهاً .
7- لا تقبل الجواب إلا من الطالب المسؤول فقط ؛ حتى يتعود الطلبة النظام .
8- نقل نظرك بين التلاميذ حتى يشعر كل تلميذ بأنه موضع اهتمامك وعطفك وعنايتك ورعايتك ومراقبتك ،
9- لا تترك فترة فراغ أو فترة صمت طويلة تكون مرتعاً خصباً للشغب وإثارة الفوضى ، فإن التلميذ

إذا لم تشغله شغلك ، لذا يجب أن ينشغل التلاميذ بعمل مستمر طوال الحصة ؛ بإعطائهم الواجبات
الإضافية ، أو الأعمال التي تتناسب وقدراتهم العقلية والعلمية
10-يجب أن تكون رحب الصدر متسامحاً فلا تنزعج لأقل هفوة ، ولا تدقق على الأمور التافهة

والبسيطة والصغيرة ، خصوصاً تلك التي تحصل من الطلبة لأول مرة
إلا إذا مست الآخرين ، فقد تتسبب معالجة الخطأ في فوضى أكثر من تلك التي تنشأ من الخطأ ذاته .
11-لا توجه اللوم للصف بأكمله حتى لا يخلق تجاهك كرهاً من الجميع
12- لا تقل يا ولد تعال بل قل يا فلان تعال باسمه وربما لو تجعل له كنية يختارها أو تختارها

وبموافقة منه يكن ذلك سببا لتقديره لنفسه .
13- إياك-يا أستاذي العزيز-أن تشتم تلميذا مهما كان السبب أو تلعنه
14- إياك يا أستاذي ومعلمي أن تنه تلاميذك عن خلق وتأتي مثله
15-من المفيد لو قمت يا استاذ بعمل استبيان عن الصعوبات التي تواجهنا في مادتك
16-يستحسن لك يا أستاذ أن تبصر التلاميذ وتوجههم إلى طريقة المراجعة بالمنزل
17- قبل الحصة حاول أن يكون لديك تصور لما ستقوم به في الفصل
18- اشرح الدرس بأبسط الطرق الممكنة
19- لا تتبع طريقة واحدة في العرض ، بل نوع من طرق العرض لإبعاد الرتابة والسأم والملل من نفوسنا .
20- كل تلميذ يخرج من مدرسة يكون هناك أستاذ معين و محدد يبقى تأثيره على نفسه

ويذكره فلما لا تكون أنت يا استاذ ولنذكرك دوما بخير .
21-عليك يا استاذ أن تكون عارفا بأن الفروق الفردية ظاهرة عامة في جميع الكائنات العضوية

وأنها سنة من سنن الله تعالى في خلقه..فلا تقل هذا ضعيف وذاك قوي
22- اعطنا يا أستاذي واجبات لتأديتها في المنزل ولو مرة أو مرتين في الأسبوع ولا تجعل ذلك يوميا

بشرط أن تصححها وترجعها لنا في وقتها المحدد
23- لا تكن معنا جامدا ولا كثير الدعابة .
24- رُب كلمة منك أو توجيه أو نصيحة لا تحسب لها حساباً ينفع الله بها وتنيرنا فلا تبخل علينا

يا أستاذي بكلماتك الطيبة فأنت أبونا
25-ولا معنى للتعليم بدون تربية فلا تركز كل جهد ك على المنهج وتغفل جانب التربية .
26-هناك بعض الظروف والمشاكل التي تواجهنا أستاذي الفاضل رجاءا فحاول أن تراعي ذلك .
27- عودنا على تطبيق ولو البعض مما تعلمناه منك وراقبنا وتابعنا
28- عودنا يا استاذي جزاك الله خيرا على النقاش والحوار البناء فيما بيننا
29- إن من أسوا ما يمكن أن تتصف به يا أستاذي في تعاملك معنا: هو التمييز بيننا.فكن حذرا
30- نوع في أسلوب شرحك حتى لا نسأم من طريقتك
31- يجب أن تكون عادلا بيننا مقدا مقدار التناسب بين الذنب والعقوبة
32- لا تطردنا خارج الصف ، لأن ذلك دليل على عجزك عن حل المشكلة

تصرف معنا بحكمة وانصحنا.مالفائدة من طردنا فأنت بذلك حرمتنا من الدرس
33- اكتشف ميولنا ومواهبنا واعلنها جهرا فهدا تحفيز لن على النجاح
34- إن وجدت فينا أو رأيت فينا الإمكانية فمكنا من القيام بالشرح ولو لمرات قليلة

بعد أن توضح لنا الطريقة التي يسير عليها الدرس مع وجودك في مؤخرة الفصل
فيكون فخرا لنا.......

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Div2110
**********للموضوع بقية*********
****يتبع إن شاء الله عن فريب *******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.math2007.net
asad
عضو مميز وفعال
عضو مميز وفعال
asad


ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 31
البلد : jglsh
المزاج : kkkkkkkkkkk
العمل / المادة للأساتذة : llllllllllllllllllllll
الولاية : medaa
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن   يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Emptyالخميس 31 يوليو 2008 - 14:02

الله يقدركم يا اساتذة على مطالب وردة واتمنى لها ان تدرس يوم لتعرف استحالة تطبيق هذه البنود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
warda19
عضو مميز وفعال
عضو مميز وفعال
warda19


انثى عدد الرسائل : 344
العمر : 30
البلد : algeria
المزاج : t.t.t bien
العمل / المادة للأساتذة : rien que rien
الولاية : setif
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن   يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Emptyالخميس 31 يوليو 2008 - 17:14


السلام عليكم

إستنتاجا بسيطا
يبدو أنك درست يوما وأنك أستاذ ولهدا حكمت على استحالة التطبيق
مرحبا بك يا اصغر أستاذ في منتديات الزرقاءعمرك 15 سنة
نحن نقدرك كل التقدير ولا تياس اخي الأستاذ
فحاول تحقيق ما يمكن تحقيقه وليس شرطا الكل
وبالتالي ستكون الأستاذ الذي يكون كما يجب أن يكون
تحيااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.math2007.net
asad
عضو مميز وفعال
عضو مميز وفعال
asad


ذكر عدد الرسائل : 141
العمر : 31
البلد : jglsh
المزاج : kkkkkkkkkkk
العمل / المادة للأساتذة : llllllllllllllllllllll
الولاية : medaa
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن   يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Emptyالخميس 31 يوليو 2008 - 17:33

اذا كنت استاذ فانت المديرة لانك صاحبة التوجيه في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
warda19
عضو مميز وفعال
عضو مميز وفعال
warda19


انثى عدد الرسائل : 344
العمر : 30
البلد : algeria
المزاج : t.t.t bien
العمل / المادة للأساتذة : rien que rien
الولاية : setif
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/07/2008

يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن   يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن Emptyالخميس 31 يوليو 2008 - 17:57


السلام عليكم

ما دليلك يا أستاذ في استنتاجك..؟؟؟؟؟
الحجة والدليل مطلوبين
أما أستنتاجي أنا واضح لذيك والكل يقتنع بأنك أستاذ
المنطق يسبق كل شيئ يا اخ
أما أنك تتمنى لي أن أكون مديرة
فطموحاتي وآمالي أكثر من هذا بكثير
إن شاء الله يارب
مديرة ......يعني اقبلها منك مؤقتا...
ولكن يجب عليك يا استاد ان تؤدي واجبك كما ينبغي
وإلا
المردودية نعطيك 25على 40
أحرمك من الترقية فلا تطمع ان تصبح مستشار تربية أو مدير أو مفتش
أسند لك دوما الأقسام المشوشة والتلاميض المعيدين
أمنعك من أن تدرس السنوات الرابعة
اخصم لك أيام في حالة تأخرك ولو بدقيقة
طبعا هده الإجراءات خاصة بك أنت لوحدك فقط
السبب: لأن المعزة لم تطر بعد
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.math2007.net
 
يا استاذ.....هكذا كن او لاتكن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزرقاء :: منتديات التعليم والتربية :: منتدى الطالب :: منتدى طلبة المتوسط-
انتقل الى: