منتدى الزرقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الزرقاء

منتدى تربوي عام وشامل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
*** منتدى الزرقاء يرحب بضيوفه الكرام نتمنى ان تستفيدوا وتفيدوا ولا تبخلو بمساهماتكم *** الجديـــــــــــــــــــــــــــــد *** كيفية التسجيل في منتدى الزرقاء *** برنامج يحسب الراتب الجديد *** **** *** **** حوليات 2012 جريدة الشروق .... منتدى بكالوريا *** وثائق مستشار التربية .... منتدى مستشاري التربية *** قصة فتاة تأخرت فى الزواج ( أكثر من .... منتدى الفيس بوك *** العلماء المسلمون-الحضارة الإسلامية والعلم- الجزيرة الوثائقية .... منتدى اليوتيب *** لمن يبحث عن وظيفة *** قرص اللغة العربية رابعة متوسط *** قرص اللغة الفرنسية رابعة متوسط *** قرص اللغة الانجليزية رابعة متوسط *** مجلة المعرفة عدد 573 *** مجلة ناشيونال جيوجرافيك..العدد التاسع باللغة العربية *** حوليات بكالوريا جميع الشعب ادب عربي *** تسيير الصفقات العمومية *** مذكرات السنة رابعة متوسط *** أسئلة مسابقة رمضان للاطفال *** حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم طبيعية و حياة 4 متوسط *** مجلة الموفق حوليات رياضيات س4 ***
منتدى الزرقاء يرحب بكم

شاطر | 
 

 تحذير من دعوات لهدم الأقصى أصدرتها جماعات إسرائيلية لبناء ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المختار
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 991
العمر : 44
البلد : الجزائر
المزاج : هادئ
العمل / المادة للأساتذة : أستاذ
الولاية : المسيلة
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: تحذير من دعوات لهدم الأقصى أصدرتها جماعات إسرائيلية لبناء ال   الجمعة 6 أبريل 2012 - 7:03



حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من دعوات إسرائيلية لهدم المسجد الاقصى وإقامة الهيكل المزعوم ونشر صور تظهر الهيكل مكان الأقصى. في حين دعا إسرائيليون لفتح أبواب المسجد يوم غدٍ الجمعة أمام الجماعات اليهودية لتقديم "قرابين الهيكل" بمناسبة "الفصح العبري"، وهو ما اعتبرته مؤسسة الأقصى نذير خطر ودعوة واضحة للاعتداء المباشر على الأقصى.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن عضو الكنيست عن حزب الاتحاد الوطني آرييه إلداد، دعا في تصريحات متكررة إلى هدم المسجد الأقصى المبارك والشروع الفوري ببناء الهيكل المزعوم، حيث قال إن "بناء الهيكل يجب ان يتجدد ميدانياً على الأرض بعد إزالة المسجد الاقصى، دون النظر إلى الردود السياسية أو العالمية".

وبحسب البيان فإن إلداد أكد أنه "لا يمكن بناء الهيكل ما دام الأقصى موجوداً، وبناء الهيكل شيء حتمي وهذا ما نفهمه عندما نصلي وندعو يومياً ثلاث مرات لبناء الهيكل ومعروف أنه سيبنى على صخرة الماء (أي مكان قبة الصخرة)، ومن الضروري في هذه الأوقات أن يُسمح لليهود بأداء الصلوات اليهودية في الأقصى وبناء كنيس يهودي".

في سياق متصل دعا رئيس معهد الهيكل الراب يسرائيل أريئيل إلى فتح أبواب المسجد يوم غدٍ الجمعة أمام اليهود ليتسنى لهم تقديم قرابين "الفصح العبري". وقال في تصريحات صحفية إنه يدعو "الربانيم" الرئيسيين لتوجيه الدعوة لفتح أبواب "جبل الهيكل" -التسمية اليهودية للاقصى- غداً الجمعة أمام اليهود لتقديم القرابين.

في غضون ذلك قامت جماعات يهودية بالتدريب العملي على كيفية تقديم القرابين في الهيكل المزعوم بحي "شموئيل هنبي" بالقدس.

من جهتها اعتبرت مؤسسة الأقصى تلك التصريحات بمثابة دعوات صريحة لاستهداف المسجد الأقصى بل دعوات لهدمه، ولا سيما أنها تأتي في أجواء تصعيدية من كافة أذرع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الاحتلال يخطط لتنفيذ مخططات احتلالية خطيرة، الأمر الذي يستدعي الانتباه والحذر الشديد إضافة لضرورة التحرك العربي العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من براثن الاحتلال الإسرائيلي.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.math2007.ahlamontada.net
 
تحذير من دعوات لهدم الأقصى أصدرتها جماعات إسرائيلية لبناء ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزرقاء :: الفيس بوك :: منتدى الفيس بوك-
انتقل الى: