chams_elaceel عضو جديد
عدد الرسائل : 9 العمر : 50 المزاج : teacher العمل / المادة للأساتذة : cheerful السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/11/2007
| موضوع: Integrating pronunciation الثلاثاء 25 ديسمبر 2007 - 10:42 | |
| توظيف النطق السليم في الحصص الدراسية Integrating pronunciation كلنا يعلم ضرورة تعلم تلاميذنا نطق الكلمات والجمل بصورة سليمة. سوف نتعرف من خلال نصائح اليوم على كيفية توظيف ذلك في الدرس دون الحاجة إلى قول " درسنا اليوم عن كيفية النطق السليم"وتعني كلمة ’توظيف‘ هنا أن يشمل أي درس شرحاً لطريقة النطق السليمة، بحيث تتضمن كل الدروس بعض النقاط التي تركز على هذا الموضوع. ويمكنك القيام بذلك بسهولة. فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك في تحقيق ذلك.واجب للمدرس: على مدرسي النطق السليم أن يقوموا بواجبهم أولاُ!قم بالبحث
مفتاح تعليم النطق السليم هو ارتفاع وانخفاض طبقة الصوت، ونطق أصوات اللغة، والتأكيد على المقاطع المختلفة. تأكد من أن الأمور واضحة لديك عن هذه الأشياء وأنك على دراية بكيفية عملهم مع بعضهم البعض.
’ارتفاع وإنخفاض طبقة الصوت‘ في أثناء الحديث يتغير وفقاً لما يقوله المتحدث إن كان سؤالاً أم إعطاء معلومة ما. وهو يتغير أيضاً معتمداً على نسبة الشك أو الحماس التي لدى المتحدث عن الموضوع المطروح. How many people live in Smithtown? 50,000 maybe. How much money did you say I have won? 50,000, you lucky person.
سيكون نطق الرقم مختلفاً كل مرة عن الأخر أما عن نطق أصوات اللغة، فكثيراً ما يواجه التلاميذ صعوبة في أحرف العلة والأحرف الثابتة ولكن أحرف العلة هي التي تسبب مشاكل أكثر لهم، حيث أن هناك العديد منها وذلك لوجود الإدغامات diphthongsكأن يأتي حرفي علة جنباً إلى جنب. لذلك فالأصوات في اللغة الإنجليزية تسمى بجدول الأصوات، التي تسهل تعلمها.
والتأكيد على المقاطع المختلفة هو تحديد أي المقاطع مؤكدة في نطق الكلمات. (انظر إلى كلمة banana، بالأسفل). وهذا يعني أيضاً مكان التأكيدات على كلمات دون غيرها في الجملة. وذلك عادة ما يغير المعنى بالجملة مثل:
Are you meeting him at 10? (or is it 9)
Are you meeting him at 10? (or is that my job? ويجب أن يعرف كل المدرسين الرموز الصوتية phonemic symbols جيداً. لأنها تشرح صوت الكلمة بالضبط. فأحياناً يكون نطق الكلمات الإنجليزية صعباً على البعض.
فأحرف العلة في الكلمات التالية تنطق بنفس الطريقة(Shoe, through, threw, blue, to و shoot). وعلى العكس فكلمة Hearلا تنطق مثل كلمة bearوكلمة cowلا تنطق مثل كلمة low. وذلك يعني أنه أحياناً ما نحتاج إلى قواميس بها الرموز الصوتية لمعرفة كيفية نطق كل كلمة جديدة علينا. وذلك لا يحتاج إلى وقت طويل للتعلم. ولكنه أمر بالغ الأهمية أن يجيده المدرس خاصة، كأن يعرف ما هي ‘schwa’ وكيفية استخدامها في الحديث المتصل. ويمكنك معرفة ما هي الـ‘schwa’ بالبحث على الإنترنت أو بالاطلاع على أحد كتب النحو الجيدة. وحقيقة يمكنك إيجاد كل هذه المعلومات بالبحث على الإنترنت أو الاطلاع في الكتب.
اتمنى الاستفادة للجميع من هذا الموضوع مع تحياتي chams_elaceel
| |
|
souzi14 عضو مميز
عدد الرسائل : 64 العمر : 31 المزاج : طالبة الرابعة متوسط العمل / المادة للأساتذة : جدية ومرحة أحيانا السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 02/12/2007
| موضوع: رد: Integrating pronunciation الثلاثاء 25 ديسمبر 2007 - 16:37 | |
| | |
|
sisilia عضو نشيط
عدد الرسائل : 21 العمر : 49 المزاج : teacher العمل / المادة للأساتذة : good السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 12/11/2007
| موضوع: رد: Integrating pronunciation الأربعاء 16 يناير 2008 - 18:27 | |
| :D [thank you veru much ..Miss chams | |
|
ياسمين خولة عضو فعال
عدد الرسائل : 36 العمر : 31 البلد : الجزائر المزاج : جيد العمل / المادة للأساتذة : طالبة بالثانوي السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 24/01/2008
| موضوع: رد: Integrating pronunciation الأربعاء 30 يناير 2008 - 15:36 | |
| thank you a lot °-° +*+::::::::::://///::::::::: | |
|