منتدى الزرقاء
إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 829894
ادارة المنتدي إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 103798
منتدى الزرقاء
إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 829894
ادارة المنتدي إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية 103798
منتدى الزرقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الزرقاء

منتدى تربوي عام وشامل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
*** منتدى الزرقاء يرحب بضيوفه الكرام نتمنى ان تستفيدوا وتفيدوا ولا تبخلو بمساهماتكم *** الجديـــــــــــــــــــــــــــــد *** كيفية التسجيل في منتدى الزرقاء *** برنامج يحسب الراتب الجديد *** **** *** **** حوليات 2012 جريدة الشروق .... منتدى بكالوريا *** وثائق مستشار التربية .... منتدى مستشاري التربية *** قصة فتاة تأخرت فى الزواج ( أكثر من .... منتدى الفيس بوك *** العلماء المسلمون-الحضارة الإسلامية والعلم- الجزيرة الوثائقية .... منتدى اليوتيب *** لمن يبحث عن وظيفة *** قرص اللغة العربية رابعة متوسط *** قرص اللغة الفرنسية رابعة متوسط *** قرص اللغة الانجليزية رابعة متوسط *** مجلة المعرفة عدد 573 *** مجلة ناشيونال جيوجرافيك..العدد التاسع باللغة العربية *** حوليات بكالوريا جميع الشعب ادب عربي *** تسيير الصفقات العمومية *** مذكرات السنة رابعة متوسط *** أسئلة مسابقة رمضان للاطفال *** حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم طبيعية و حياة 4 متوسط *** مجلة الموفق حوليات رياضيات س4 ***
منتدى الزرقاء يرحب بكم

 

 إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية

اذهب الى الأسفل 
+11
oussamadiar
سيرافينا
messaoudomar
عزيزk6
laid ghedbane
bibou
عمراني محمد
kaderboughari
taha ayoub
fajr0718
بوشمال
15 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بوشمال
عضو فعال
عضو فعال



ذكر عدد الرسائل : 41
العمر : 54
البلد : الجزائر
المزاج : هاىء
العمل / المادة للأساتذة : استاذ لغة عربية
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 25 فبراير 2008 - 18:32

عبد الحميد بن باديس

هو العلاّمة الإمام عبدالحميد بن باديس (1889-1940 م) من رجالات الإصلاح في الجزائر و مؤسس جمعية العلماء المسلمين بالجزائر

مولده و نشأته : هو عبد الحميد بن محمد المصطفى بن المكي بن محمد كحول بن الحاج علي النوري بن محمد بن محمد بن عبد الرحمان بن بركات بن عبد الرحمان بن باديس الصنهاجي. ولد بمدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري يوم الأربعاء 11 ربيع الثاني 1307 هـ الموافق لـ 4 من ديسمبر 1889 م على الساعة الرابعة بعد الظهر، وسجل يوم الخميس 12 ربيع الثاني 1307 هـ الموافق لـ 5 ديسمبر 1889 م في سجلات الحالة المدنية التي أصبحت منظمة وفي أرقى صورة بالنسبة لذلك العهد كون الفرنسيين أتموا ضبطها سنة 1886 م. نشأ ابن باديس في بيئة علمية، فقد حفظ القرآن وهو ابن ثلاث عشرة سنة، ثم تتلمذ على الشيخ أحمد أبو حمدان الونيسي، فكان من أوائل الشيوخ الذين كان لهم أثر طيب في اتجاهه الـديـنـي، ولا ينسى ابن باديس أبداً وصية هذا الشيخ له: "اقرأ العلم للعلم لا للوظيفة"، بل أخذ عليه عهداً ألا يقرب الوظائف الحكومية عند فرنسا. وقد عرف دائماً بدفاعه عن مطالب السكان المسلمين في قسنطينة.

لمحة وجيزة عن حياة ابن باديس : عبد الحميد ابن بايس هو رائد النهضة الجزائرية ولد سنة 1889 بقسنطينة وقد وهب حياته في خدمة الجزائر وكرس حياته في العلم والمعرفة وبإتصالاته بكبار العلماء وأهم نشاطاته:

· تعليم الصغار نهارا ووعظ الكبار ليلا .إصدار صحف لتدافع عن حقوق الجزائريين

· رئاسة جمعية العلماء المسلمين وذلك في سنة 1931

في جامع الزيتونة : في عام 1908 م قرر ابن باديس -وهو الشاب المتعطش للعلم- أن يبدأ رحلته العلمية الأولى إلى تونس، وفى رحاب جامع الزيتونة الذي كان مقراً كبيراً للعلم والعلماء يُشبه في ذلك الأزهر في مصر. وفي الزيتونة تفتحت آفاقه، وعبّ من العلم عبًّا، والتقى بالعلماء الذين كان لهم تأثير كبير في شخصيته وتوجهاته، مثل الشيخ محمد النخلي الذي غرس في عقل ابن باديس غرسة الإصلاح وعدم تقليد الشيوخ، وأبــان لــه عـــن المنهج الصحيح في فهم القرآن. كما أثار فيه الشيخ محمد الطاهر بن عاشور حب العربية وتذوّق جمالها ، ويرجع الفضل للشيخ البشير صفر في الاهتمام بالتاريخ ومشكلات المسلمين المعاصرة وكيفية التخلص من الاستعمار الغربي وآثاره. تخـرج الشيخ من الزيتونة عام 1912 م وبقي عاماً آخر للتدريس حسب ما تقتضيه تقاليد هذه الجامعة، وعندما رجع إلى الجزائر شرع على الفور بإلقاء دروس في الجامع الكبير في قسنطينة، ولكن خصوم الإصلاح تحركوا لمنعه، فقرر القيام برحلة ثانية لزيارة أقطار المشرق العربي.

في المدينة النبوية : بعد أداء فريضة الحج مكث الشيخ ابن باديس في المدينة المنورة ثلاثة أشهر، ألقى خلالها دروساً في المسجد النبوي، والتقى بشيخه السابق أبو حمدان الونيسي وتعرف على رفيق دربه ونضاله فيما بعد الشيخ البشير الإبراهيمي. وكان هذا التعارف من أنعم اللقاءات وأبركها، فقد تحادثا طويلاً عن طرق الإصلاح في الجزائر واتفقا على خطة واضحة في ذلك. وفي المدينة اقترح عليه شيخه الونيسي الإقامة والهجرة الدائمة، ولكن الشيخ حسين أحمد الهندي المقيم في المدينة أشار عليه بالرجوع للجزائر لحاجتها إليه. زار ابن باديس بعد مغادرته الحجاز بلاد الشام ومصر واجتمع برجال العلم والأدب وأعلام الدعوة السلفية، وزار الأزهر واتصل بالشيخ بخيت المطيعي حاملاً له رسالة من الشيخ الونيسي.

العودة إلى الجزائر : وصل ابن باديس إلى الجزائر عام 1913 م واستقر في مدينة قسنطينة، وشرع في العمل التربوي الذي صمم عليه، فبدأ بدروس للصغار ثم للكبار، وكان المسجد هو المركز الرئيسي لنشاطه، ثم تبلورت لديه فكرة تأسيس جمعية العلماء المسلمين، واهتماماته كثيرة لا يكتفي أو يقنع بوجهة واحدة، فاتجه إلى الصحافة، وأصدر جريدة المنتقد عام 1925 م وأغلقت بعد العدد الثامن عشر؛ فأصدر جريدة الشهاب الأسبوعية، التي بث فيها آراءه في الإصلاح، واستمرت كجريدة حتى عام 1929 م ثم تحولت إلى مجلة شهرية علمية، وكان شعارها: "لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح بها أولها"، وتوقفت المجلة في شهر شعبان 1328 هـ (أيلول عام 1939 م) بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية، وحتى لا يكتب فيها أي شيء تريده الإدارة الفرنسية تأييداً لها، وفي سنة 1936 م دعا إلى مؤتمر إسلامي يضم التنظيمات السياسية كافة من أجل دراسة قضية الجزائر، وقد وجه دعوته من خلال جريدة لاديفانس التي تصدر بالفرنسية، واستجابت أكثر التنظيمات السياسية لدعوته وكذلك بعض الشخصيات المستقلة، وأسفر المؤتمر عن المطالبة ببعض الحقوق للجزائر، وتشكيل وفد سافر إلى فرنسا لعرض هذه المطالب وكان من ضمن هذا الوفد ابن باديس والإبراهيمي والطيب العقبي ممثلين لجمعية العلماء، ولكن فرنسا لم تستجب لأي مطلب وفشلت مهمة الوفد.

العوامل المؤثرة في شخصية ابن باديس : لا شك أن البيئة الأولى لها أثر كبير في تكوين شخصية الإنسان، وفي بلد كالجزائر عندما يتفتح ذهن المسلم على معاناته من فرنسا، وعن معاناته من الجهل والاستسلام للبدع-فسيكون هذا من أقوى البواعث لأصحاب الهمم وذوي الإحساس المرهف على القلق الذي لا يهدأ حتى يحقق لدينه ولأمته ما يعتبره واجباً عليه، وكان ابن باديس من هذا النوع. وإن بروز شخصية كابن باديس من بيئة ثرية ذات وجاهة لَهو دليل على إحساسه الكبير تجاه الظلم والظالمين، وكان بإمكانه أن يكون موظفاً كبيراً ويعيش هادئاً مرتاح البال ولكنه اختار طريق المصلحين. وتأتي البيئة العلمية التي صقلت شخصيته وهذبت مناحيه والفضل الأكبر يعود إلى الفترة الزيتونية ورحلته الثانية إلى الحجاز والشام حيث تعرف على المفكرين والعلماء الذين تأثروا بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وما دعا إليه من نقاء العقيدة وصفائها. وكان لمجلة المنار التي يصدرها الشيخ رشيد رضا أثر قوي في النظر لمشكلات المسلمين المعاصرة والحلول المطروحة. ومما شجع ابن باديس وأمضى عزيمته وجود هذه العصبة المؤمنة حوله-وقد وصفهم هو بالأسود الكبار-من العلماء والدعاة أمثال الإبراهيمي والتبسي والعقبي والميلي. وقد عملوا معه في انسجام قلّ أن يوجد مثله في الهيئات الأخرى. شخصية ابن باديس شخصية غنية ثرية ومن الصعوبة في حيز ضيق من الكتابة الإلمام بكل أبعادها وآثارها؛ فهو مجدد ومصلح يدعو إلى نهضة المسلمين ويعلم كيف تكون النهضة. يقول: إنما ينهض المسلمون بمقتضيات إيمانهم بالله ورسوله إذا كانت لهم قوة، وإذا كانت لهم جماعة منظمة تفكر وتدبر وتتشاور وتتآثر، وتنهض لجلب المصلحة ولدفع المضرة، متساندة في العمل عن فكر وعزيمة. وهو عالم مفسر ، فسر القرآن كله خلال خمس وعشرين سنة في دروسه اليومية كما شرح موطأ مالك خلال هذه الفترة، وهو سياسي يكتب في المجلات والجرائد التي أصدرها عن واقع المسلمين وخاصة في الجزائر ويهاجم فرنسا وأساليبها الاستعمارية ويشرح أصول السياسة الإسلامية، وقبل كل هذا هو المربي الذي أخذ على عاتقه تربية الأجيال في المدارس والمساجد، فأنشأ المدارس واهتم بها، بل كانت من أهم أعماله، وهو الذي يتولى تسيير شؤون جمعية العلماء، ويسهر على إدارة مجلة الشهاب ويتفقد القاعدة الشعبية باتصالاته المستمرة. إن آثار ابن باديس آثار عملية قبل أن تكون نظرية في كتاب أو مؤلَّف، والأجيال التي رباها كانت وقود معركة تحرير الجزائر، وقليل من المصلحين في العصر الحديث من أتيحت لهم فرص التطبيق العملي لمبادئهم كما أتيحت لابن باديس؛ فرشيد رضا كان يحلم بمدرسة للدعاة، ولكن حلمه لم يتحقق، ونظرية ابن باديس في التربية أنها لا بد أن تبدأ من الفرد، فإصلاح الفرد هو الأساس. وطريقته في التربية هي توعية هذا النشء بالفكرة الصحيحة كما ذكر الإبراهيمي عن اتفاقهما في المدينة: "كانت الطريقة التي اتفقنا عليها سنة 1913 في تربية النشء هي ألا نتوسع له في العلم وإنما نربيه على فكرة صحيحة" [1]. وينتقد ابن باديس مناهج التعليم التي كانت سائدة حين تلقيه العلم والتي كانت تهتم بالفروع والألفاظ - فيقول: "واقتصرنا على قراءة الفروع الفقهية، مجردة بلا نظر، جافة بلا حكمة، وراء أسوار من الألفاظ المختصرة، تفني الأعمار قبل الوصول إليها" [2]. أما إنتاجه العلمي فهو ما جمع بعد من مقالاته في "الشهاب" وغيرها ومن دروسه في التفسير والحديث [3].

[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
بوشمال
عضو فعال
عضو فعال



ذكر عدد الرسائل : 41
العمر : 54
البلد : الجزائر
المزاج : هاىء
العمل / المادة للأساتذة : استاذ لغة عربية
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 25 فبراير 2008 - 18:44


الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


مديرية التربية لولاية الوادي متوسطة الشهيد عيسى مشحاط/ المغير





} الامتحان الثاني في مادة اللغة العربية{
لمستوى الرابعة متوسطة
النص :" مرعبة هي الحياةُ التي يعيشها المصابُ بالسيدا... جهنمية هي رحلته مع العذابِ... تبدأ الرحلة بعد (أن يصاب ) بالحمى الراشحةِ، و خلال فترةٍ تتراوحُ بين ستة أسابيعَ و ستة أشهرٍ يصبحُ المصابُ حاملاً للمرضِ، و تغدو التفاعلاتُ المخبريةُ الخاصة بالسيدا إيجابية وتبقى الإصابة كامنة في دور الحضانةِ فترة من الزمنِ قد تمتد إلى خمس سنواتٍ وأكثر، وحسب بعض التقديرات فإن 10٪ على الأقل من هؤلاء الحاملين للمرض سوف تتفاقمُ عندهم الإصابةُ وتتطور إلى مرض السيدا الذي ينتهي بالموت المحتم خلال فترةٍ لا تتجاوز ثلاث سنواتٍ.
فكلما تفاقمت و تضاعفت الإصابة بهذا المرضِ زادت حالة الهلعِ و الذعر عند المجتمع الغربي خاصةً ، وتشيرُ آخر الدراسات أن هذا الوباءَ تعدى الفئات الاجتماعية المصابة إلى الأطفال معظمهم أولاد أمهاتٍ مصابات مدمنات على حقن المخدراتِ، مما دعا الأمهاتِ إلى التظاهر مطالبات بعزل الأطفال المصابين خشية( أن يُصابَ أبناؤهن ).

من المؤكد إذن أننا لسنا في مأمنٍ من الخطرِ ،فقد يحمله إلى شعوبنا المنحرفون و العصاةُ من ملاهي أمريكا و أروبا و أماكنها المشبوهة ...
و الخطر الأكبر كامنٌ في استيراد الدماء و المستحضرات الدمويةِ من تلك البلاد الموبوءة ، علماً بأنها قد حظرت أخذ الدماءِ إلا بعد التأكد من خلوها من الإصابة بحمى السيدا... "


---عن الانترنت---

الأسئلة :

1- البناء الفكري:( 06 نقاط)

أ‌- اختر عنوانا مثيرا يناسب مكرة النص .

ب‌- مم يحدرنا الكاتب في نصه .

ت‌- ابحث عن اضاد الكلمات التالية في النص : السلبية . قلت. المطيعون .

2- البناء الفني :(02 ن)

1/ ما نمط النص .علل اجابتك.

2/ في النص تشبيه حدف احد اركانه استخرجه وبين نوعه وسر جماله .

3- البناء اللغوي : (04 نقاط)

· استخرج من النص الجملة الشرطية وحدد اركانها.

· ما محل الجمل التي بين قوسين من الاعراب.

· اعري ما تحته خط في النص.

4- الوضعية الإدماجية: (08 نقاط)

الوقاية خير من العلاج اكتب فقرة تبين فيها اهمية المحافطة على سلامة صحتك لضمان حياة سعيدةوموظفا جملة حالية واخري نعتية واستعارة تصريحية .

انتهى
الصفحة1/1
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
بوشمال
عضو فعال
عضو فعال



ذكر عدد الرسائل : 41
العمر : 54
البلد : الجزائر
المزاج : هاىء
العمل / المادة للأساتذة : استاذ لغة عربية
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 25 فبراير 2008 - 18:46



الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


مديرية التربية لولاية الوادي متوسطة الشهيد عيسى مشحاط/ المغير






} الامتحان الثاني في مادة اللغة العربية{
لمستوى الأولى متوسطة


النص إنّ الإسلامَ يدعوُ إلى طلب العلم والتزود بالمعرفة فأْنّه أيضًا يحثُ على العمل لكسب الرزق وتحقيق السعادة.وبدون عمل يصبح الإنسانُ خاملاً لا ينفعُ وجودُه ولا يفيدُ حياته , وكمْ من شخصٍ نشأ فقيرًا ولم يرث عن أهله مالا , ولكنّه يجهده ومهارته في العمل استطاعَ أن يكسبَ رزقه وينفعَ بلدَه ويعيشَ حياة كريمة .

وكلُّ ما تلاحظه حولنا يدلُ على إنّ الحضارةَ و التقدمَ إنّما يعتمدان على العمل و إتقانه و المثابرة عليه .

ويذكرُ التاريخُ إن أكثرَ العلماء والمخترعين والمصلحين والقادة لم يكونوا من الأثرياء .وإنّما فقراء من الاسرالمتواضعة .

الأسئلة :

1ـ البناء الفكري:( نقاط)

1-اختر عنوانا للسند من العناوين الاتية : العلم – العمل- السعادة

2- إلام يدعو إلا سلام ويحث عليه؟

3-ابحث في السند عن مرادف الكلمات التالية: يفيد ـ الحضارة ـ المثابرة.

2-البناء الفني :(02 ن)

1/ هات من السند كلمة تنتهي بتاء مربوطة وبين لماذا كتبت مربوطة.

2/ في السند طباق استخرجه..

3ـ البناء اللغوي : (04 نقاط)

1- عد إلى السند وأكمل الجدول التالي.

















////////////////////

الفعل

علامة إعرابه

الأداة

المضارع المرفوع

يعتمدان


///////////////////

المضارع المنصوب


الفتحة


المضارع المجزوم



لــــم


2ـ أعرب ما تحته خط في السند

4ـ الوضعية الإدماجية: (08 نقاط)

اكتب حوارا جرى بينك وبين صديقك في عشرة اسطر (على الأقل) حول ضرورة طلب العلوم وأهميته للفرد والمجتمع موظفا فعلا مبنيا للمجهول واسما ينتهي بهمزة .

انتهى
الصفحة1/1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
بوشمال
عضو فعال
عضو فعال



ذكر عدد الرسائل : 41
العمر : 54
البلد : الجزائر
المزاج : هاىء
العمل / المادة للأساتذة : استاذ لغة عربية
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 25 فبراير 2008 - 18:49

[

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مديرية التربية لولاية الوادي الاختبار الأول في التربية الإسلامية التاريخ: 23/02/08

متوسطة عيسى مشحاط لمستوى الثالثة متوسطة الزمن: ساعة واحدة

الوضعية الأولى: سورة عبس مكية تناولت موضوعات متنوعة.

1 - أكمل قوله تعالى :(( عبس......................................تذكرة)) عبس 1-11

2 –ما معنى : عبس - تلهى.

3 ما الموضوع الذي تناولته هذه الآيات.

الوضعية الثانية: 1-ما الفرق بين الحلم والإحسان ؟

2- اربط بسهم بين الكتاب السماوي والنبي الذي انزل عليه.

-الإنجيل - موسى (عليه السلام)

-الزبور - عيسى (عليه السلام)

-التوراة - داود (عليه السلام)

الوضعية الثالثة: العفو عند المقدرة من أخلاق الرسول –صلى الله عليه وسلم- اتسم به في مواقف شتى كان قادرا فيها على الانتقام من خصومه .

حرر فقرة من عشرة اسطر ( على الأقل) تبرز فيها اثر العفو والحلم والإحسان مدعما إجابتك بحديث أو ايه ( على الأقل) ومستشهدا بموقفين للرسول –صلى الله عليه وسلم-

----------------------------------------------------------------

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مديرية التربية لولاية الوادي الاختبار الأول في التربية الإسلامية التاريخ: 23/02/08

متوسطة عيسى مشحاط لمستوى الثالثة متوسطة الزمن: ساعة واحدة

الوضعية الأولى: سورة عبس مكية تناولت موضوعات متنوعة.

4 - أكمل قوله تعالى :(( عبس......................................تذكرة)) عبس 1-11

5 –ما معنى : عبس - تلهى.

6 ما الموضوع الذي تناولته هذه الآيات.

الوضعية الثانية: 1-ما الفرق بين الحلم والإحسان ؟

2- اربط بسهم بين الكتاب السماوي والنبي الذي انزل عليه.

-الإنجيل - موسى (عليه السلام)

-الزبور - عيسى (عليه السلام)

-التوراة - داود (عليه السلام)

الوضعية الثالثة: العفو عند المقدرة من أخلاق الرسول –صلى الله عليه وسلم- اتسم به في مواقف شتى كان قادرا فيها على الانتقام من خصومه .

حرر فقرة من عشرة اسطر ( على الأقل) تبرز فيها اثر العفو والحلم والإحسان مدعما إجابتك بحديث أو ايه ( على الأقل) ومستشهدا بموقفين للرسول –صلى الله عليه وسلم-





****** أسرة المادة تتمنى لكم التوفيق****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
بوشمال
عضو فعال
عضو فعال



ذكر عدد الرسائل : 41
العمر : 54
البلد : الجزائر
المزاج : هاىء
العمل / المادة للأساتذة : استاذ لغة عربية
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 25 فبراير 2008 - 18:51

اتمني ان يستفيد بهذا العمل التلاميد الاعزاء والاخوة الاساتذة messaoud902@yahoo.fr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
fajr0718
عضو مهتم
عضو  مهتم



ذكر عدد الرسائل : 13
العمر : 59
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأربعاء 27 فبراير 2008 - 21:03

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
taha ayoub
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 20
العمر : 53
المزاج : أستاذ تعليم متوسط
العمل / المادة للأساتذة : هادىء
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 7 أبريل 2008 - 13:53

شكرا على المجهود المبذول وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kaderboughari
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 63
المزاج : pef
العمل / المادة للأساتذة : football
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأربعاء 14 مايو 2008 - 19:17

bon couraage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمراني محمد
عضو مهتم
عضو  مهتم



ذكر عدد الرسائل : 16
العمر : 61
المزاج : استاذ
العمل / المادة للأساتذة : هادئ
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 0:41

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bibou
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 24
العمر : 57
البلد : algerie
المزاج : bien
العمل / المادة للأساتذة : informatique
الولاية : guelma
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/09/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأحد 5 أكتوبر 2008 - 13:59

study بسم الله الرحمن الرحيم "وقل ربي زدني علما " صدق الله العظيم بارك الله فيك على هذه المسهمات الطيبةflower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.math2007.net
laid ghedbane
عضو مميز
عضو مميز



ذكر عدد الرسائل : 61
العمر : 58
المزاج : scientific
العمل / المادة للأساتذة : عتمي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأحد 1 مارس 2009 - 16:28

شكرا على المساهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزيزk6
عضو مهتم
عضو  مهتم



ذكر عدد الرسائل : 13
العمر : 58
المزاج : العمل
العمل / المادة للأساتذة : احسن
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/11/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأربعاء 29 أبريل 2009 - 18:24

اشكركم على هذه المجهودات الطيبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
messaoudomar
عضو جديد
عضو جديد



ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 47
البلد : algerie
المزاج : rien
العمل / المادة للأساتذة : arabe
الولاية : djelfa
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالسبت 9 مايو 2009 - 21:56

مشكووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.djelfa.info
سيرافينا
عضو جديد ولم يساهم بعد
عضو جديد ولم يساهم بعد



انثى عدد الرسائل : 3
العمر : 34
البلد : الجزائر
المزاج : عادي
العمل / المادة للأساتذة : طالبة
الولاية : الجزائر العاصمة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/05/2009

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالخميس 28 مايو 2009 - 18:28

شكرا استفدنا منه شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oussamadiar
عضو جديد ولم يساهم بعد
عضو جديد ولم يساهم بعد



ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 52
البلد : عين البيضاء
المزاج : هادئ
العمل / المادة للأساتذة : معلم فرنسية
الولاية : أم البواقي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالخميس 20 أغسطس 2009 - 11:43

شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://oussama_diar@hotmail.fr
deboucha.a
عضو نشيط
عضو نشيط



ذكر عدد الرسائل : 24
العمر : 59
المزاج : professeure
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/12/2007

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالإثنين 19 أكتوبر 2009 - 20:23

مشكووووووووووووووووووووووووووووووورررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
manitoo
عضو مميز
عضو مميز



ذكر عدد الرسائل : 53
العمر : 61
البلد : الجزائر
المزاج : الا علا م الا لي
العمل / المادة للأساتذة : الريا ضيات
الولاية : بشار
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأحد 28 فبراير 2010 - 14:01

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mbessissiyahoo.fr
lydia553
عضو جديد ولم يساهم بعد
عضو جديد ولم يساهم بعد



انثى عدد الرسائل : 1
العمر : 27
البلد : algerie
المزاج : enervée
العمل / المادة للأساتذة : éleve
الولاية : alger
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالأحد 7 مارس 2010 - 14:06

thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khawla.ahlamountada.net
aridj08
عضو مهتم
عضو  مهتم



انثى عدد الرسائل : 18
العمر : 42
البلد : الجزائر
المزاج : هادئ
العمل / المادة للأساتذة : لعة عربية
الولاية : المسيلة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية   إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية Emptyالخميس 16 فبراير 2012 - 11:44

تحياتي لكمممممممممممممممممممممممم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
 
إختبار في اللغة العربية للسنة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزرقاء :: منتديات التعليم والتربية :: منتدى التعليم المتوسط :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: