منتدى الزرقاء
تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 829894
ادارة المنتدي تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 103798
منتدى الزرقاء
تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 829894
ادارة المنتدي تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات 103798
منتدى الزرقاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الزرقاء

منتدى تربوي عام وشامل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
*** منتدى الزرقاء يرحب بضيوفه الكرام نتمنى ان تستفيدوا وتفيدوا ولا تبخلو بمساهماتكم *** الجديـــــــــــــــــــــــــــــد *** كيفية التسجيل في منتدى الزرقاء *** برنامج يحسب الراتب الجديد *** **** *** **** حوليات 2012 جريدة الشروق .... منتدى بكالوريا *** وثائق مستشار التربية .... منتدى مستشاري التربية *** قصة فتاة تأخرت فى الزواج ( أكثر من .... منتدى الفيس بوك *** العلماء المسلمون-الحضارة الإسلامية والعلم- الجزيرة الوثائقية .... منتدى اليوتيب *** لمن يبحث عن وظيفة *** قرص اللغة العربية رابعة متوسط *** قرص اللغة الفرنسية رابعة متوسط *** قرص اللغة الانجليزية رابعة متوسط *** مجلة المعرفة عدد 573 *** مجلة ناشيونال جيوجرافيك..العدد التاسع باللغة العربية *** حوليات بكالوريا جميع الشعب ادب عربي *** تسيير الصفقات العمومية *** مذكرات السنة رابعة متوسط *** أسئلة مسابقة رمضان للاطفال *** حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم طبيعية و حياة 4 متوسط *** مجلة الموفق حوليات رياضيات س4 ***
منتدى الزرقاء يرحب بكم

 

 تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apolo_aures
عضو مهتم
عضو  مهتم



ذكر عدد الرسائل : 10
العمر : 54
المزاج : teacher
العمل / المادة للأساتذة : الحمد لله
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات   تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات Emptyالسبت 3 نوفمبر 2007 - 12:30

نص الوضعية


السند عـــ1ـــــدد:
سافر الإخوة "علاء" و "منذر" و زينب" إلى القرية لزيارة عمّهم هناك بعد أن سلّم أبوهم لكل واحد منهم
50 8 دينارا.
دفع علاء ثمن التذاكر الثلاثة لركوب الحافلة ، ثمن التذكرة الواحدة ( ذهابا و إيّابا ) 270 دينارا.
1) أحسب ثمن تذاكر الحافلة بالدينار :
................................................................................
................................................................................
2) أحسب المبلغ الذي بقي لعلاء بالدينار :

................................................................................
................................................................................
السند عـــ2ـــــدد:
خرج الأطفال الثلاثة مع ابن عمّهم ماهر للتنّزه في القرية ، فاُقترح عليهم زيارة نادي رمي الكرة الحديدية الذي يرتاده في أوقات فراغه . و قام مع ابنَيْ عمّه "علاء" و "منذر" بمسابقة الرمي ، فكانت النتائج كالآتي :




ماهر

منذر

علاء


4m 8dm 5 cm

43cm

4m 5 cm


…………………cm

……………………cm

………………..cm
1) أحول في الجدول السابق المسافات إلى السنتمتر
2) أكتب ( صحيح ) أو ( خطأ ) داخل الإطار :






........
قالت زينب : الفائز هو " علاء"
*) أعلل بكتابة رياضية................................................................................................................................
السند عـــ3ـــــدد:
انطلق الأطفال من بيت ماهر نحو نادي رمي الكرة الحديدية فخطوا المسلك التالي :
2 → 2↓ 2← 1↑ 2← 1↑
1 ) ارسم المسلك على الشبكة انطلاقا من " م " نحو " ن " .
2 ) ارسم مسلكا مختصرا بلون آخر .
3 ) عبر بالخطوات عن المسلك الجديد المختصر.


نص الوضعية
































































































































































م







































































































































السند عـــ4ـــــدد:
خرج الأطفال من النادي ، و قصدوا السّوق ، و كان الحرّ شديدا في ذلك اليوم ، فاشترى الإخوة الثلاثة 3 قبّعات من سعف النّخيل ، ثمن الواحدة 75 2 دينارا، ونظارات شمسية بـ 206دينارا الواحدة
دفع منذر ثمن القبعات و دفعت زينب ثمن النّظارات .
أحسب المبلغ المتبقي عند منذر : (1
…………..……............................................ .....................................
………………….......................................... ......................................
أحسب المبلغ الذي بقي لزينب (2
...................................................................... ......................................
…………………........................................... .......................................
السند عــ5ـــــدد:
أعجب الإخوة ببعض التحف من الصّناعات التقليدية للقرية ، ثمن التحفة الواحدة da050 3 ، فأرادوا شراء ثلاث تحف منها.
أطرح سؤالا مناسبا لهذه الوضعية يتطلّب حلّه إنجاز عمليّتين :
.........................................................................................................................................السؤال :


العمل الحل
………………………………………………………………………………
…………..…………………………………………………………………..
………………………………………………………………………………
…………..…………………………………………………………………..


جدول إسناد الأعداد




معيار التميز

معايير الحد الأدنى



مع 5

مع 4

مع 3

مع 2ب

مع 2أ/ج

مع 1


1

0

0

0

0

---


1.5

1.5

1.5

0.5

0.5

1

--+


3

3

3

1

1

2

-++


5

4.5

4.5

1.5

1.5

3

+++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
apolo_aures
عضو مهتم
عضو  مهتم



ذكر عدد الرسائل : 10
العمر : 54
المزاج : teacher
العمل / المادة للأساتذة : الحمد لله
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات   تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات Emptyالسبت 3 نوفمبر 2007 - 12:31

أسف الجداول لم تظهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقييم المكتسبات الحاصلة لدى المتعلمين فرع الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الزرقاء :: منتديات التعليم والتربية :: منتدى التعليم الإبتدائي :: الرياضيات-
انتقل الى: